اليوم.. إجراء قرعة الحج السياحى وإعلان أسماء الفائزين

اليوم.. إجراء قرعة الحج السياحى وإعلان أسماء الفائزين

تجرى اليوم بوزارة الدفاع القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي وفقاً للضوابط التى اعتمدها يحيى راشد وزير السياحة، لإعلان عدد الفائزين من القرعة التى تقدم لها 128 ألفاً و999 مواطناً يتنافسون على 29 ألفاً و43 تأشيرة بحضور محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، والدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة، وباسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة وأعضاء مجلس الإدارة.

قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة إن عدد المواطنين الذين تقدموا بتسجيل بياناتهم بقرعة الحج السياحى بلغ 128 ألفاً و999 مواطناً سددوا مقدمات جدية حجز 800 مليون و575 ألف جنيه، مشيراً إلى أنه تم استبعاد خمسة آلاف مواطن بعد سدادهم مبالغ جدية الحجز، بسبب انتهاء صلاحية بطاقات الرقم القومى، وعدم إدخال بيانات محارمهم.

وأكد «السيسي» أن من لم يحالفه الحظ هذا العام بالحصول على تأشيرة حج سيتم استرداد ما سدده من جدية الحجز التى قام بسدادها بشيك عن طريق الشركة التى تقدم من خلالها ليتم تسليمه الشيك بنفسه، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ إعلان القرعة.

وأشار «السيسي» إلى أن عدد الشركات التى تقدمت هذا العام لتنظيم الحج والتى قامت بتسجيل أسمائها بلغ 1993 شركة من 2060 شركة قامت بتنفيذ الحج العام الماضي.

وقال رئيس لجنة السياحة الدينية: إن عدد المتقدمين للحج السياحي الأربع والخمس نجوم بلغ 31 ألفاً و116 مواطناً، يتنافسون على عشرة آلاف تأشيرة حج والذى تنظمه 618 شركة، بينما تقدم للحج الاقتصادى 67 ألفاً و883 مقسمة إلى اقتصادى وبرى منهم 57 ألفاً للاقتصادي تنظمه 275 شركة و40 ألفاً و880 مواطناً للبرى وينفذ البرنامج 548 شركة وجميعهم يتنافسون على 19 ألف تأشيرة.

وصرح السيسي بأنه تم فتح باب توثيق مستندات التضامن بالغرفة على أن يتم الإجراء الفعلى للتضامن بعد إعلان نتيجة القرعة.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية، أن فرص الحجاج فى الفوز بقرعة الحج السياحي هذا العام أعلى وتكاد تصل إلى الضعف عن العام الماضي، حيث يمثل الحج السياحي 32٪ والاقتصادي والبري 19.5٪، مشيراً إلى أنه سيبدأ من غد عمل غرفة الحج بكل من وزارة السياحة وغرفة الشركات لإصدار تأشيرات معاينة المساكن والتجهيزات ليتم خلال النصف الثانى من شهر شوال إجراء توثيق العقود والمعاينات.

رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *